صحة الجلد

دكتور كونكوتيون كريم يسبب الإدمان ، هل هذا صحيح؟

هل سبق لك استخدام كريم وجه من صنع طبيب؟ عدة أنواع من كريمات الوجه التي يصنعها الأطباء يمكنها بالفعل التغلب على مشاكل الجلد المختلفة. ومع ذلك ، يقول الكثيرون أيضًا أنه بعد التوقف عن استخدام كريم الطبيب ، اختفت مشكلة الجلد وعادت مرة أخرى. في الواقع ، يشكو بعض الناس من تدهور حالة الجلد. إذن ، هل صحيح أن الكريم الذي يصنعه طبيب الأمراض الجلدية يجعلك مدمنًا فلا يمكنك التوقف عن استخدامه؟ اكتشف الجواب أدناه.

هل صحيح أن كريم الطبيب المختص يجعلك مدمناً؟

في الأساس ، كريم وصفة الطبيب أو أي نوع من الأدوية التي وصفها لك طبيبك لن يسبب الاعتماد. مع ملاحظة ، اتبعت جميع النصائح التي قدمها الطبيب.

والسبب هو أن طبيب الأمراض الجلدية يجب أن يقوم أولاً بتشخيص كل مريض. بما في ذلك الوقت الذي يجب أن تتوقف فيه عن استخدام الكريمات التي قد يصفها لك طبيبك.

كما هو الحال مع العلاج بشكل عام ، سوف يرى طبيب الأمراض الجلدية أولاً كيف هي حالة بشرتك ويسأل عن تاريخك الطبي. بعد ذلك يقوم الطبيب بتشخيص وتحديد أفضل علاج لك من خلال تحضير أدوية تتناسب مع احتياجات بشرة كل مريض.

ثم سيقوم الطبيب بجدولة استشارات منتظمة لمراقبة تطور بشرتك. على سبيل المثال ، ما إذا كان يتحسن أو يزداد سوءًا أو لا يواجه تغييرات كبيرة. سيستمر الطبيب في مراقبة تقدم حالة بشرتك حتى تتحسن بشرتك تمامًا.

ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن اختصاصيي الجلد (أطباء الجلد) الخبراء في مجالاتهم فقط ، والمعتمدين ، ولديهم بالفعل تصريح ممارسة ، يمكنهم مزج الأدوية أو كريمات الوجه للمرضى.

وطالما أنك تستشير وتشتري كريمًا طهوًا من طبيب موثوق به في عيادة ذات سمعة جيدة ، فلا ينبغي أن يجعلك كريم الطبيب المختلط مدمنًا بعد نفاد الكريم.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تستخدم كريمًا من صنع الطبيب تمامًا كما أوصى به الطبيب ، فيمكنك تقليل مخاطر الآثار الجانبية أو موانع الاستعمال التي تزيد من سوء حالة الجلد.

يمكن أن تجعلك كريمات الطبيب المزيفة التي يتم شراؤها بلا مبالاة مدمنة

في الآونة الأخيرة ، كان هناك العديد من الكريمات المتداولة التي يصنعها الأطباء والتي تبين أنها مزيفة أو لم يصنعها الطبيب بالفعل. تم صنع هذا الكريم في الواقع بأيدي غير مسؤولة ويتم تداوله بحرية في السوق. عادة ما تحتوي هذه الكريمات على الستيرويدات ، والتي تستخدم عادة لعلاج الالتهاب وتسكين الألم.

غالبًا ما توصف الستيرويدات في شكل كريم لعلاج الطفح الجلدي أو الأكزيما أو التهاب الجلد أو الصدفية أو غيرها من التهابات الجلد (ليس لعلاج حب الشباب). لا ينصح باستخدام هذا الدواء على المدى الطويل. السبب ، المنشطات سوف تسبب آثار جانبية مختلفة. من بين الآثار الجانبية لاستخدام كريمات الستيرويد الموضعية ترقق الجلد وتغير لون الجلد.

حسنًا ، هذا هو التأثير الذي يجعل الكريمات المزيفة تنتشر والتي يقال إنها قادرة على تبييض البشرة. إذا تم استخدامه بشكل مستمر لفترة طويلة ، فإن كريم الطبيب المزيف هذا سيؤدي في الواقع إلى الآثار الجانبية التالية.

  • تصبح بشرة الوجه أرق
  • تمدد الأوعية الدموية التي تبدو مثل خطوط حمراء أو أرجوانية على الجلد
  • اضطرابات الجلد مثل حب الشباب
  • بقع بيضاء على الجلد
  • نمو الشعر أو الشعر على الجلد يزداد أكثر فأكثر
  • تظهر الخطوط مثل علامات التمدد
  • الجلد أكثر حساسية

لا يزال من الممكن علاج بعض الآثار الجانبية المذكورة أعلاه ، لكن بعضها دائم ولا يمكن حتى التخلص منه.

قد يتمكن معظم الأشخاص الذين يستخدمون الكريم بالفعل من الحصول على بشرة بيضاء وخالية من حب الشباب وناعمة على الفور. ومع ذلك ، بعد التوقف عن استخدام المنتج ، ستعود بشرة وجهك إلى حالتها الأصلية. حتى في بعض الحالات ، فإنهم في الواقع يعانون من مشاكل جلدية أكثر خطورة. هذا لأن الجسم يحتوي على الكثير من الستيرويدات التي يمكن أن تعطل توازن الهرمونات.

كيفية منع الآثار الجانبية من علاج الطبيب

في ظل حالات جلدية وجرعات وفترات معينة ، لا يزال العلاج بالستيرويدات مسموحًا به. ومع ذلك ، تأكد من استخدام كريم للوجه فقط وصفه الطبيب وصاغه صيدلي موثوق به ، وليس من أصل غير واضح.

يجب عليك أيضًا الاستمرار في مراقبة الآثار الجانبية المحتملة أو ردود الفعل التحسسية بعد استخدام كريم الطبيب. أخبر طبيبك على الفور إذا كنت تعاني من تهيج أو حساسية بعد استخدام الكريم. في وقت لاحق ، يمكن للطبيب تعديل الوصفة مرة أخرى إلى الوصفة الأنسب لبشرتك.